تكلفة الاستيراد بعد 0 جمارك “شعبة السيارات” توضح

0
167

تكلفة الاستيراد بعد 0 جمارك “شعبة السيارات” توضح

قد أعلنت شعبة السيارات بغرفة التجارة التجارية ان سوق السيارات في مصر يمر بفترة صعبة
وقد أكدت شعبة السيارات في البيان الذي تم ذكره ان تخبط السوق في هذه الفترة له عدة أسباب وحقائق وسوف نقوم بتوضيح للناس المهتمه بهذا المجال ، بأنه منذ ان تم الاعلان عن خفض الرسوم الجمركية للسيارات في شهر اكتوبر الماضي .

وطبقا للاتفاقية الشراكة الاوروبية والتي بدأت في عام 2004 بفترة سماح تصل الي 6 سنوات وتنفيذها في خلال 10 سنوات تنتهي في يناير 2019 مما قد تسبب في ركود في عمليات الشراء انتظارا لعملية خفض الاسعار ولم ينتبه الناس ان المتبقي من الجمارك هي نسبة لا تتعدي 30% طبقا للسعة اللترية للسيارة

وقد تم تدشين الكثير من الناس لحملة تدعو الي خفض الاسعار ويعتقد بعض الناس ان ان ارباح الوكلاء تصل الي 100% قد اعلنت الشعبة عن امكانية توفير الحقائق بالارقام التي لا تخفي عن اجهزة الدولة للحسابات وماهي نسبة ربح الوكيل.

وقد وضحت الشعبة ايضا في بيانها انها تقوم بعمل دراسة ومواجهه بين الاسعار في مصر والاسعار في الاسواق الخارجية سواء في منشأ دول منشأ السيارة او دول الخليج .

وقد اشار البيان الذي اطلقته شعبة السيارات انه بعد تخفيض اسعار السيارات لدي الوكلاء طبقا للاتفاقية ، فلا يوجد سبب لتخفيض اسعار السيارات الا في حالة تغير اي من عناصر الاستيراد والتي علي رأسها تغير سعر العملة

Website Pin Facebook Twitter Myspace Friendfeed Technorati del.icio.us Digg Google StumbleUpon Premium Responsive

Comments

comments

لا تعليقات

اترك تعليق