مراجعة شاملة لسيارة فورد فيوجن 2017

0
5273

لقد انتهينا سابقا من عمل مراجعة شاملة لأحد السيارات ذات الصناعة الكورية المقدمة من شركة كيا وتحديدا سيارة كيا سول 2017 (اضغط هنا لقراءة هذة المراجعة)

اما اليوم فسوف نستكمل سلسلة #مراجعات_الملك وسوف نقوم بعمل مراجعة شاملة عن سيارة فورد فيوجن موديل 2017 وسوف تتكون هذة المراجعة من عدة فقرات تشمل كل المعلومات عن السيارة ومميزاتها (تصميمها الخارجي والداخلي – والتجهيزات والكماليات التي تحتويها -واخيرا المحرك والأداء)
ولنبدأ بأول فقرة في هذة المراجعة وهي…
نبذة عن تاريخ شركة فورد : فورد هي شركة تحمل اصولا أمريكية ، والتي تخصصت في عالم انتاج و صناعة السيارات ، تم تأسيسها في العام 1903 اي انها تخطة حاجز المئة سنة منذ اكثر من ثلاثة عشر عاما ، قام بتأسيسها الأمريكي هنري فورد وقد اختار الولاية الامريكية ميشيجان وتحديدا مدينة ديربورن وقد استمر كذلك ولم يتغير مكان المقر الرئيسي حتي يومنا هذا .
ومن الجدير بالذكر ان شركة فورد هي التي تقوم بتصنيع وتصميم وتطوير كلا من سيارات جاغوار – استون مارتن – لنكون – ميركوري – لاند روفر.

التصميم الخارجي للسيارة : تأتي سيارة الفورد فيوجن بتصميم خارجي لنسيابي مميز من نمط السيدان يتناسب الي حد ما مع رغبات فئة الشباب التي من أهمها جاذبية التصميم الخارجي للسيارات التي يقودونها ولنبدأ بوصف التصميم الخارجي للفورد فيوجن بـ…
– تصميم المقدمة : يتميز تصميم مقدمة الفيوجن بانسيابية عالية كما ذكرنا من قبل وأحد أهم مصادر الأناقة في السيارة هو تصميم الشبك الأمامي الذي يتخذ شكلا بيضاويا قليلا به خطوط عرضية من مادة الكروم وهو ما يعطي لمسة فنية أينما تواجد في اي سيارة ، ويتكامل تصميم الشبك مع شكل غطاء المحرك الذي يعد مصدرا اخر لشياكة التصميم حيث يأتي پاربع خطوط طولية تضفي شكلا رائعا وجذابا جدا.
ونجد شعار فورد المميز بين هذا الغطاء وبين الشبك الامامي العلوي.
وأسفل غطاء المحرك والشبك الأمامي نجد المصابيح الأمامية التي تمتلك شكلا حادا ومسحوبا باتجاه جوانب اسبارة ، ويعد شكل هذة المصابيح احد العلامات المميزة في سيارات فورد التي أغلبها تمتلك مصابيحا حادة ومسحوبة باتجاه الجوانب. اما أخر جزء في تصميم مقدنة الفيوجن هو ذلك الجزء السفلي المصنوع من البلاستيك الأسود والذي بدوره يضفي لمسة جمال اخري للتصميم الخارجي للفيوجن بشكل عام ولتصميم المقدمة بشكل خاص ، وعلي طرفي الجزء السفلي يأتي مصابيح الضباب.

ولننتقل الي العنصر الثاني من عناصر التصميم الخارجي للفورد فيوجن 2017 ألا وهو…
تصميم الجوانب : يأتي التصميم الجانبي للفورد فيوجن بنفس المميزات والمواصفات التي قد ذكرناها من قبل في فقرة تصميم المقدمة حيث انهم متكاملون في ابراز روح الاناقة العامة لتصكيم السيارة الخارجي ، حيث انها تأتي بارتفاع حوالي 147 سنتيمتر عن الارض وتتميز بخط يصل بين مقدمة السيارة وتحديدا الشبك الأمامي لها وبين المصابيح الخلفية مرورا بمقابض الأبواب الأربعة. تأتي الفيوجن بمرايا كهربية وزجاج كهربي ، خزان للوقود بسعة 63 لتر ، عجلات بجنوط رياضية مقاسها 17 بوصة.
والان يأتي دور العنصر الأخير من عناصر التصميم الخارجي وهو…
تصميم خلفية السيارة : ويأتي هذا الجزء رغم بساطتة الا انه احد اهم أجزاء الأناقة التي تتميز بها الفيوجن فتأتي بمصابيح خلفية منقسمة الي جزءين الاول منهم ثابت في الهيكل الأساسي للسيارة ، أما الثاني مثبت في باب شنطة السيارة والجدير بالذكر ان هذة المصابيح قريبة في الشكل من مصابيح سيارة كيا سيراتو .

تجهيزات السيارة :
تأتي الفيوجن بالكثير من الكماليات والتجهيزات التي تعطيها ر فاهية خاصة وأولها تجهيزات الأمن والسلامة ومنها : أحزمة أمان أمامية وخلفية – نظام ايموبليزر ضد السرقة -وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي – أنظمة ABS – EBD – ESP للفرامل – نظام Center lock أو قفل مركزي للابواب
وبعض التجهيزات الاخري مثل : حساسات ونظام للركن الذكي – كاميرا خلفية – فتحة سقف كهربية – حقن اليكتروني للوقود – مصابيح LED أمامية وخلفية – تحكم بالمصابيح الأمامية – امكانية التحكم في مستوي ارتفاع وانخفاض كرسي القيادة – مساند رأس أمامية وخلفية – كمبيوتر رحلات – بلوتوث – مداخل AUX – USB – مساحات حساسة للامطار – طارة قيادة متعددة الاغراض – عجلة قيادة مغطاة بالجلد – فرش جلد – حوامل اكواب أمامية وخلفية.

المحرك والأداء :
تعمل سيارة فورد فيوجن 2017 بمحرك 4 سلندر 1500 cc ويستطيع هذا المحرك ان يولد قوة حصانية مقدارها حوالي  157 حصان او مايعادل 6000 لفة في الدقيقة ، وعزم دوران بحد أقصي يقدر ب حوالي 240 نيوتن* متر ، اما عن ناقل الحركة “الفتيس” فان الفيوجن تأتي بناقل حركة من النوع الاوتوماتيك بجر أمامي ويحتوي علي 6 سرعات.
يستطيع هذا المحرك بلوغ سرعة ال100 كيلومتر في الساعة من الصفر كيلومتر في الساعة في زمن يقدر بحوالي 10ثواني وثلاثين جزءا من الثانية ويعتبر هذا المعدل طبيعيا ان لم يكن قليلا ، وتستطيع بلوغ سرعة الـ213 كيلومتر في الساعة كسرعة قصوي يستطيع هذا المحرك الوصول اليها.

والي هنا تكون قد انتهت هذة المراجعة التي تشمل سيارة فورد فيوجن 2017 وكل المعلومات التي تخصها
تابعو مدونة الملك للسيارات لمعرفة وقراءة سلسلة #مراجعات_الملك عن السيارات المتواجدة في السوق المصري.

Website Pin Facebook Twitter Myspace Friendfeed Technorati del.icio.us Digg Google StumbleUpon Premium Responsive

Comments

comments

لا تعليقات

اترك تعليق