مراجعة شاملة لسيارة بيجو 3008

0
3560

لقد انتهينا في الموضوع السابق في سلسلة #مراجعات_الملك  من عمل مراجعة شاملة لسيارة بيجو 301 الفرنسية ، أما في هذا الموضوع فسوف ننتقل من سيارة 301 الي سيارة أخري من سيارات بيجو ألا وهي سيارة بيجو 3008 اكبيرة.
وكما اعتدنا في سلسلة مراجعاتنا أن نتناول كل ما يخص السيارة من معلومات عن الشركة المصنعة – ومعلومات عن تاريخ السيارة –  وننتقل الي التصميم الخارجي لها – التصميم الداخلي – التجهيزات والكماليات – ونختتم الموضوع بأهم نقطة في السيارة وهي المحرك والأداء.
نبذة عن شركة بيجو :
بيجو هي شركة ذات أصولا فرنسية تأسست في العام 1842 ميلاديا وكانت في بادئ الأمر متخصصة فيصناعة وانتاج المطاحن الخاصة بالحبوب مثل القمح والبن ، ثم انتقلت الي مجال صناعة الدراجات في أواخر القرن التاسع عشر الميلادي ، تأسست بيجو في 1842 مثلما ذكرنا من قبل علي يد مالكها الذي يدعي (بيجو سيتروين) وهو مؤسس شركتي بيجو وسيتروين التي كانتا شركتين منفصلتين تماما ثم قامت شركة بيجو عام 1974 بالاستحواذ علي ما يقارب نسبة الـ38% من سيتروين وعليت هذة النسبة بشكل جنوني حيث وصلت الي ما يقارب الـ90% من شركة سيتروين وهذا بعد مرور عامين فقط أي في العام 1976.
اتخذ مؤسس الشركة العاصمة الفرنسية باريس كمكانا لمقر شركته العالمي بالقرب من فندق كونكورد لاجينسي الشهير.
وبهذة نكون انتهينا من العرض السريع لتاريخ الشركة وفيما يلي صورة توضح شعار بيجو الذي يظهر في شكل أسد.

التصميم الخارجي :
تميزت بيجو 3008 بواحدا من أفخم وأرقي وأفضل تصميام شركة بيجو علي الاطلاق فهي من نمط السيارات العائلية الكبيرة SUV ، ولقد استطاعت بيجو حقا التفوق علي نفسها باطلاق هذا التصميم الذي أقل م يقال عنه انه يجسد لوحة فنية ممتازة تعطي من يمتلكها شعورا بالفخر والمتعة والفخامة
ولنبدأ كالعادة ب… تصميم المقدمة :
وهذا الجزء يعتبر الافضل والذي حقا يبرز رةح الفخامة اللتي تتمتع بها ال 3008 وخاصة شكل المصابيح الأمامية الغير تقليدي بالمرة فتأتي بشكل حاد ومقطع يشبة شكل السيف بالاضافة الي انها من النوع LED.
اما بالنسبة لشبك التهوية الأمامي فانه يأتي هو الاخر بشكل جذاب ليؤكد الفخامة في التصميم حيث تأتي بمستطيلات صغيرة مصنوعة من الكروم موزعة بانتظام علي أطراف الشبك ويتوسطه أسد شركة بيجو المصنوع من الكروم هو الاخر ويحاوط هذا الشبك شريطا من الكروم يتكامل شكله مع شكل تلك القطع المستطيلة الصغيرة ، وبأسفل المقدمة نجد مصابيح الضباب الأمامية ، بالاضافة الي ان الطراف السفلية للسيارة مصنوعة من البلاستيك الاسود الذي يزيد اللمسة الفنية جمالا وأناقة . وبهذا ننتهي من وصف شكل المقدمة الذي يعكس الفخامة التي تحدثنا عنها ويؤكد عليها…
تصميم الجوانب :
التصميم الجانبي لل3008 لا يختلف وصفه كثيرا عن شكل ووصف المقدمة فانه يتمتع بنفس الخصائص وانه صعب ان يوصف.
تأتي البيجو 3008 ب 5 أبواب ، مرايا وزجاج كهربي ، عجلات بجنوط رياضية مقاسها 17 بوصة ، وخزان للوقود بسعة 60 لتر.

تأتي البيجو ٣٠٠٨ بالعديد من التجهيزات والكماليات التي تزيد من رفاهيتها بشكل كبير وهذا بجانب فخامة التصميم الخارجي
-تجهيزات الأمن والسلامة :  أحزمة أمان أمامية وخلفية –نظام ايموبليزر ضد السرقة –نظام Center lock أو قفل مركزي للابواب –وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي – أنظمة ABS – EBD – ESP للفرامل.
وبعض التجهيزات الاخري مثل :امكانية التحكم في مستوي ارتفاع وانخفاض كرسي القيادة –  حساسات ونظام للركن الذكي – كاميرا خلفية –مصابيح LED أمامية وخلفية –– مداخل AUX – USB حقن اليكتروني للوقود – مساحات خلفية –بلوتوث – تحكم بالمصابيح الأمامية –مثبت للسرعة –  مساند رأس أمامية وخلفية – كمبيوتر رحلات – مسند يد أمامي  – مساحات حساسة للامطار – طارة قيادة متعددة الاغراض – فرش جلد – عجلة قيادة مغطاة بالجلد  – حوامل اكواب أمامية.

المحرك والأداء :
تعمل البيجو ٣٠٠٨ بمحرك يأتي ب4 سلندرات ويأتي ايضا بسعة 1600CC وتم تزويده بـ ١٦ صباب ويستطيع هذا المحرك  توليد   قوة حصانية مقدارها ما يعادل ١٦٣ حصان او ٦٠٠٠ لفة في الدقيقة ، ويستطيع ايضا توليد عزم اقصي للدوران يقدر بحوالي حوالي ٢٤٠ نيوتن.متر. او 4000 لفة في الدقيقة كحد اقصي بما يتناسب مع محرك وقدرة السيارة وفئتها
اما بالنسبة الي ناقل الحركة “الفتيس” فأنه من النوع الاوتوماتيكي وبجر أمامي ، يأتي ب ٤ سرعات فقط .
يستطيع محرك الـ ٣٠٠٨ بلوغ سرعة الـ ٢٠١ كيلومتر في الساعة كسرعة قصوي تستطيع الوصول اليها بالسيارة. وتستطيع الوصول من سرعة الصفر كيلومتر في الساعة الي سرعة الـ ١٠٠ كيلومتر في الساعة في زمن قدره ٩ ثواني و ٥٠ جزء من الثانية.
اما بالنسبة لاستهلاك الوقود فان هذة السيارة تستهلك فيما يعادل 6 لترات من الوقود لكل مسافة 100 كيلومتر
اي انك تحتاج سير ما يقارب ال800 كيلو متر لكي تنفذ كمسة الوقود في الخزان

Website Pin Facebook Twitter Myspace Friendfeed Technorati del.icio.us Digg Google StumbleUpon Premium Responsive

Comments

comments

لا تعليقات

اترك تعليق