مراجعة شاملة لكل مايخص سيارات فورد

0
760


شركة فورد هي شركة ذات أصول أمريكية ، تخصصت في صناعة السيارات منذ أكثر من 100 عام ويعود تأسيس الشركة الي عام 1903 ميلاديا علي يد “هنري فورد – Henry Ford” الذي أسسها في الولاية الأمريكية “ميشيجان – Michigan” وبالتحديد في مدينة “ديربورن – Dearborn” وما زالت هذه المدينة مكانا رئيسيا لمقر الشركة حتي يومنا هذا. وجدير بالذكر أن شركة فورد هي المعنية بإنتاج وتطوير وتصميم كل من جاكوار , لاند روفر , ميركوري , استون مارتن ولنكولن وايضا قطاع السيارات في فولفو.

ford
ford



نبذة عن “هنري فورد – Henry Ford” :
ولد هنري في يوم 30 يوليو عام 1863 في مدينة واين كاونتي وتوفي في مدينة ديربورن يوم 7 أبريل من عام 1947.
وقرر فورد ان يترك المدرسة وهو في سن الخامسة عشر ومن ثم عمل في الزراعة ومن جانب آخر كان شغوف ب آلية عمل الماكينات ولديه مقولة مشهورة “ أي مشتري بإمكانه اقتناء السيارة باللون الذي يريده، طالما كان اللون أسود”

henry ford
henry ford


سيارات شركة Ford :
في المقام الأول تأتي سيارة ” Ford GT”.
وهي سيارة فريدة من نوعها كان أول ظهور لها في الأسواق عام 2004 لأنها واحدة من أفخم السيارات الرياضية وقد استمر الجيل الأول منها حتي عام 2006 وقد بلغت مبيعات هذه السيارة حوالي 4000 نسخة في هذين العامين فقط.
ثم اختفت  من الأسواق لوقف الشركة انتاجها ولكن أعلنت الشركة عن نزول الجيل الثاني لها مرة أخري في الأسواق في العام المقبل 2017 والمتوقع زيادة هائلة في نسبة مبيعاتها لما لها من أناقة وفخامة وشكل مميز وراقي.

ford GT
ford GT



– تصميم السيارة :
يتميز التصميم الخارجي لسيارة ” Ford GT” بالأناقة والجمال.. حيث تتصدر مقدمتها شبك مصمم تصميما رياضيا  ليساعد علي تحسين ديناميكية الهواء أثناء السير مع عدة زوايا حادة. وتمتلك ايضا مصابيح كبيرة من نوع LED.
أما التصميم الجانبي للسيارة فنري فيه بعض التمويجات الرياضية التي تطفي أناقة لتصميم السيارة. كما تحتوي في الجوانب فتحات تهوية بمقاس 20 بوصة.. أما عن الجهة الخلفية للسيارة فتميزت ب اسطبات دائرية الشكل وتحتوي ايضا مخرجين لـ العوادم في وسط السيارة بالاضافة الى شبك لإضافة لمسة جمالية و تناسقية مع شكل مقدمتها..
وبالنسبة للتصميم الداخلي للسيارة فتحتوي علي مقاعد مريحة مغطاة بالجلد الفاخر قابلة للتبريد والتدفئة ومصممة تصميما رياضيا حتي يتلائم مع التصميم الخارجي لها.
– محرك السيارة :
تمتاز سيارة ” Ford GT” بمحرك سعته 3.5 لتر وبقوة 600 حصان و عزم الدوران 600 رطل-قدم حيث انه بعدد 6 سلندر.. وتصل سرعتها القصوي الي 320 كم/ساعة

سيارة : “Ford Mustang”

وهي أحد أقوي سيارات فورد وتتميز هي الأخري بالفخامة والأناقة المعهودة في سيارات فورد.

– تصميم السيارة :
مقدمة السيارة عبارة عن شبك أسود بحجم كبير نسبيا مع مصابيح من النوع LED تطفي عليها شكلا انسيابيا بالاضافة الي شبك سفلي مصمم بحيث يعمل علي تشتيت الهواء أثناء القيادة وهو ما يعطيها سرعة كبيرة. وجاءت ايضا بغطاء محرك أكثر طولا من المعهود وبشكل يوحي بالقوة والسرعة. بالإضافة الي اطارات كبيرة نسبيا بحجم حوال 19 بوصة ولك يمنحها ثبات واتزان عالي.
أما عن التصميم الداخلي للسيارة فهي تحتوي علي مقصورة غاية في الروعة حيث أن مقاعدها ذات شكلا مميزا والمسافة بين الكرسيين الأماميين كبيرة نسبيا مقارنة بسابق الموديلات .واللون الأسود هو اللون الغالب عليها من الداخل.
– محرك السيارة :
جائت سيارة “Ford Mustang Shelby” بنسختين من المحركات
 النسخة الأولي من المحركات تتميز ب 8 اسطوانات بسعة 5 لتر وهذا يمنحها قوة تقدر بـ 456 حصان وعزم دوران بقيمة 474 نيوتن.متر
أما عن النسخة الثانية من المحركات فجائت بـ 4 اسطوانات من نوع ايكو بوست بسعة 3.2 لتر مما يمنحها قوة 335 حصان و 528نيوتن.متر من عزم الدوران
والجدير بالذكر أن سيارة “Ford Mustang” جاءت بأكثر من طراز غير الـ Shelby باختلاف السعر ومميزات المحرك مع الاحتفاظ بالشكل والتصميم
ويمكنك معرفة ومقارنة هذة الطرازات عبر الرابط : http://www.ford.com/cars/mustang/models/

سيارة “Ford Fiesta” :
– تصميم السيارة : جاءت “Ford Fiesta” بتصميم عصري حيث أن مصابيحها حادة ومسحوبة باتجاة الجوانب وكالعادة من نوع LED. وتتميز ايضا بشبك أمامي كبير الحجم مصمم تصميما رياضيا ومصنوع من” الفايبر كاربون”. أما عن خليفية السيارة فهي تتميز بتصميما كلاسيكيا وهو المعهود في كل الموديلات السابقة لها  ومصابيحها الخلفية كبيرة الحجم ومسحوبة هي الأخري الي الجوانب مع تمتعها ب مصد خلفي يحتوي بعض الانحنائات البارزة تأكيدا للتصميم الكلاسيكي علي عكس تصميم مقدمة السيارة الرياضي.
– محرك السيارة :
تتمتع”Ford Fiesta ST” بمحرك سعته 1.6 لتر بالاضافة الي شاحن توربيني يمنحها قوة 179 حصان ب عزم دوران يبلغ 240 نيوتن-متر.

تستطيع السيارة الوصول الي سرعة الـ100 كيلو متر / ساعة في زمن قدره حوالي 6.9 ثانية وتعتبر إحدي مميزات هذة السيارة عن غيرها من نفس الشريحة.
أما عن استهلاك الوقود فـ إن السيارة تقييمها من الشريحة المتوسطة حيث أنها تستهلك حوالي 6.1 لتر من الوقود لقطع مسافة 100 كيلومتر

بالطبع ليست هذه كل سيارات وطرازات شركة فورد حيث أن هناك بعض الاصدارات الأخري من الشركة 

ولمعرفة كل سيارات شركة فورد  يرجي زيارة موقع الملك للسيارات

 

Website Pin Facebook Twitter Myspace Friendfeed Technorati del.icio.us Digg Google StumbleUpon Premium Responsive

Comments

comments

لا تعليقات

اترك تعليق