مراجعة شاملة لسيارة Opel Insignia

0
108
Opel insignia
Opel insignia

نبذة عن شركة “Opel”:
أوبل شركة ذات أصول ألمانية تم تأسيسها علي يد “ادم أوبل” الذي اتخذ مدينة روسلسهايم مقرا رئيسيا لشركته في عام 1863 في البداية كانت متخصصة في صناعة الأدوات المنزلية وبالأخص ماكينات الخياطة واشتهرت الشركة شهرة كبيرة في أوروبا حتي احتكرت هذة الصناعة ، وقد توفي المؤسس آدم أوبل في عام 1895 ثم قامت الشركة بشراء مجموعة سيارات من شركة Lutzmann وتغيير اسماء هذة السيارات الي Opel وبيعها في ألمانيا ثم اتجهت بعد ذلك الي صناعة السيارات بداية من عام 1899.

سيارة “Opel Insignia”:
هذة السيارة  ليس لها الا جيل واحد فقط وهو ما ستتم مراجعته في هذا المقال.
تم اصدارسيارة “Opel Insignia” في عام 2008 لتحل محل سيارة “Opel Vectra C” التي تدهورت حالتها في آخر ايامها ، بالاضافة الي تراجع مبيعاتها في المملكة المتحدة “بريطانيا”  بشكل كبير حيث انها انتقلت من المركز الثالث الي المركز العاشر في حجم المبيعات ولذلك كان علي شركة أوبل ان تأخذ خطوة جديدة وبالفعل قامت بطرح “Opel Insignia” في الاسواق بتصميم وشكل جديد.
وعلي الرغم من بلوغ السيارة عمرا أكثر من 9 سنوات الا انها تستطيع ان تقف وبقوة في وجه سيارات أخري أصغر منها عمرا وهذة تعتبر ميزة جيدة تحسب لها.

التصميم الداخلي للسيارة :
تصنف سيارة “Opel Insignia” من السيارات المريحة لأن تجربة قيادتها والجلوس فيها ممتازة لما تحتويه من راحة.
تستطيع أن تقوم بتحريك كرسي القيادة في وضعيات كثيرة وليس فقط كرسي القيادة بل تستطيع أن تتحكم بكل شئ داخل السيارة بما فيهم تارة القيادة ، بالاضافة الي مستوي خامات وجلد ممتاز.
وتحتوي هذة السيارة أيضا علي تكييف “Dual-Zone” ونظام تهوية للكراسي و “Adaptive headlights”.
أما بالنسبة للمساحة المتاحة في السيارة فهي جيدة جدا الي حد كبير بما فيها المساحة الفاصلة بين الكرسيين الأماميين و بالنسبة للكراسي الخلفية فهي ايضا مريحة وذات مساحة جيدة ولكن لشخصين فقط حيث انها تحتوي علي نفق للفتيس عالي نسبيا ولذلك لن يشعر الشخص الثالث بالراحة اذا جلس بين الكرسيين. بالاضافة الي مساحة تخزين جيدة وتحتوي السيارة علي شنطة بمساحة 350 لتر وتفتح  بزاوية كبيرة تعطي ميزة ومساحة اضافية لها بجانب ان الكراسي الخلفية يمكن ثنيها للامام مما يعطيها مساحة أكبرللتخزين.

محرك السيارة :
تعمل سيارة “Insignia” بمحرك تيربو 4 سلندر 1600CC ويستطيع توليد قوة 170 حصان وعزم دوران مقداره 260 نيوتن.متر. وعلي الرغم من ان المحرك تيربو الا انه سريع الاستجابة ولا يظهر اي مشاكل.
وبالنسبة لذراع نقل السرعات “الفتيس” فهو اوتوماتيك و يحتوي علي 6 سرعات ولكنه يميل بشكل كبير الي الاقتصادية ومصمم ليقلل من استهلاك البنزين بأقصي قدر ممكن مما يجعله غير رياضيا وغير مناسب للسير بسرعة كبيرة ولكن للتغلب علي هذا الأمر يمكن تعديل الفتيس علي وضع الـ Steptronic وهي خاصية تتيح استخدام الفتيس بالوضعين اليدوي و الاوتوماتيك.
تستلزم السيارة 10 ثواني فقط للوصول الي سرعة الـ100كيلومتر/ساعة وده شئ جيد لكن وزن السيارة البالغ 1800 كيلوجرام يعطي شعور بالتقل قليلا .
والجدير بالذكر ان “Insignia” كانت تحتوي علي مشاكل في المحركات ولكن تم التغلب علي هذة المشاكل وحلها في الفترة من آخر عام 2014 الي أول عام 2015 ، ولم تعد تظهر أية مشكلات في المحرك او شكاوي من هذا القبيل.

تقييم عام للسيارة :
“Insignia” بشكل عام كانت تريد الاتجاة الي الاستخدام الرياضي وبالفعل تم العمل علي هذا الأساس في العفشة بشكل ممتاز وعلي الفرامل بشكل جيد جدا ان لم يكن ممتاز.. وعلي الموتور ايضا بامتياز وثبات عالي. لكن بالنسبة لتوجية ال
سيارة فهو جيد الي حد ما في الطرق الداخلية البطيئة ، أما في الطرق السريعة فهناك مشكلة في التوجية والموضوع ده كان من المفترض انه يكون أقوي من كده بكتير.
بشكل عام السيارة بتقدم أداء ممتاز الي جانب الراحة العالية التي تقدمها لأصحابها.
اما بالنسبة لأدائها في المطبات وهكذا لا يوجد بها أي مشاكل فقط يمكن الاحساس ببعض الصدمات في نقر الطريق وهذا ناتج عن حجم جنوط السيارة الكبير نسبيا لكن الموضوع بشكل عام مش مزعج.
صورة ذات صلة

تقييم السيارة بالنسبة للسعر :
كان  سعر سيارة “Insignia” حوالي 460.000 جنية مصري في أواخر شهر نوفمبر 2016 والآن سعرها قفز لـ حوالي 540.000 جنية مصري.
قبل زيادة السعر كانت “Insignia” منافس مباشر لسيارات “Ford Fusion” , “Volex Passat”. وكانت متفوقة عليهم مقارنة بالأسعار ولكن بعد زيادة السعر الي 540,000 المنافسة ضعفت الي حد كبير وضعفت ايضا فكرة انها بتقدم قيمة كبيرة مقارنة بالسعر الذي يعتبر عالي ومبالغ فيه بالنسبة  لفئة “Insignia” مع مراعاة مشاكل وأزمات الاقتصاد وسعر الدولار في مصر و لكن يظل هذا السعر أعلي من ماتقدمه السيارة من قيمة ومميزات.

 

Website Pin Facebook Twitter Myspace Friendfeed Technorati del.icio.us Digg Google StumbleUpon Premium Responsive

Comments

comments

لا تعليقات

اترك تعليق