مراجعة شاملة لسيارة هوندا سيتي 2017

0
502

لقد اصبحت قرارات شراء السيارات الان في وسط الحياة الصاخبة والضغوط النفسية الدائمة ، فغدي الكثير يفضلون تبسيط الحياة من حولهم بقدر الامكان ، وقام جزء كبير منهم ب اهمال عروض السيارات المغرية وبدأو في البحث عن أكثر السيارات عملية واعتمادية واقتصادية .
فسيارة صغيرة بمساحة داخلية ومساحة تخزين مقبولتين بالاضافة الي  محرك وناقل حركة اقتصاديين ، مع ضمان وعلامة تجارية متوسطة لا بأس بها ، اصبح الاختيار المناسب لكل ما نعانية من مشاكل اقتصادية.
ولأن هذا التفكير قد انتشر في الكثير من الناس ، فلم تستطع شركة هوندا  أن تتجاهل هذا وقامت بتوفر هذه المعادلة ، مع زيادة التصميم الجذابب الذي يسبقها علي منافسيها.

نبذة عن شركة هوندا :
شركة هوندا هي شركة ذات أصول يابانية ، تم تأسيسها 1937 علي يد مالكها المهندس الميكانيكي ” سوأيتشيرو هوندا ” وكانت في البداية عبارة عن شركة لصناعة حلقات المكابس، وكان يعيد بيع منتجاته الي شركة “تويوتا” لصناعة المحركات، واستمر على ذلك حتى نهاية الحرب العالمية.
وتم بعد ذلك تأسيس “شركة هوندا للمحركات” سنة 1948 م ، وعندما كان يريد أن يتفرغ للهندسة، قام “سوإيتشيرو” بتعيين “تاكي-أو فوجيساوا” كرأيسا للشركة.

امافي بداية الستينيات، قامت هوندا بتصنيع أولى الشاحنات والسيارات الخاصة بها، عرفت هذه التصاميم نجاحا عالميا ، إلا أن النجاح الأكبر يعتبر الذي حققته الشركة كان اقتحامها للسوق الأمريكي ، حيث قامت “هوندا” بتسويق منتجاتها من السيارات والدراجات النارية في أمريكا وحظي بعض الأصناف بشعبية كبيرة هناك ، و بيعت ملايين النسخ من سيارة “هوندا سيفيك” عام 1976 م، كما غدت “أكورد” السيارة الأكثر مبيعا في الولايات المتحدة الأمريكية خلال هذة الفترة . بعد هذه النجاحات، أصبحت شركة “هوندا” ثالث مُصَنِع للسيارات فياليابان، بعد شركتي “تويوتا” و”نيسان”.

في سنوات التسعينيات وبعد اقتحام اليابانيين السوق الأمريكية، بدأت شركات السيارات الكبيرة في أمريكا حملة مضادة لاستعادة السوق المحلية. عرفت السوق أثناء هذه الفترة اهتماما متزايدا بالسيارات الرياضية وذات الاستعمال النفعي، كانت “هوندا” قد أهملت هذين الصنفين من السيارات. كل هذه العوامل ساهمت في تراجع رقم مبيعات الشركة.

شرعت الشركة في اقامة إعادة هيكلة جذرية، تم خفض التكاليف ونقل بعض الأجزاء المهمة من وسائل التصنيع إلى شمال أمريكا. و عادت الحيوية من جديد، وتزايدت مبيعات “سيفيك” و”أكورد” بنسبة كبيرة ، تم بالإضافة إلى ذلك تم استحداث تصاميم جديدة، سيارات صغيرة نفعية، على غرار “أوديسي”، مما قد ساعد في الدفع بمؤشر الشركة للأعلى مرة أخرى.


مراجعة شاملة لسيارة هوندا سيتي 2017 :
التصميم الخارجي للسيارة :
تميزت هوندا سيتي بتصميم خارجي عصري وجذاب ومثلما اعتدنا في مواضيع المراجعات السابقة ان نبدأ بالحديث عن التصميم الخارجي بداية من تصميم مقدمة السيارة ، وتميزت مقدمة سيتي بتصميم انسيابي جدا يعطيك شعورا بالنعومة ومريح للعين بنسبة عالية وتحتوي شبكة التهوسة العليا علي خطين عريضين من الكروم ويتوسطهما شعارشركة هوندا وينتهيان بمصابيح أمامية كبيرة ولكنها ليست من النوع LED ، ونجد ايضا مصابيح الضباب الأمامية التي تحوطها أجزاء من البلاستيك الأسود المقوي لاضافة لمسة فنية علي تصميم المقدمة.
ثانيا : جوانب السيارة… ويتماشي تصميم الجوانب  مع تصميم مقدمة السيارة ويتميز بهذة الانسيابية التي نجدها في المقدمة حيث يتميز بالخطوط والانحنائات الانسيابية ، تأتي السيتي ب 5 ابواب ومرايا كهربية ، وتأتي بـ عجلات وجنوط رياضية بمقاس 16 بوصة ، وتأتي ايضا هوندا سيتي بتانك للوقود بسعة 50 لتر.
– أبعاد السيارة :
يبلغ طول السيتي حوالي 4 امتار و 49سم ، وعرضها يبلغ حوالي متر و 73سم ، اما بالنسبة للارتفاع فيبلغ حوالي
1 متر و 48سم ، واخيرا طول قاعدة العجلات بالنسبة لسيارة هوندا سيتي فيبلغ حوالي 2 متر و 65سم ، واخيرا يبلغ وزن سيارة السيتي حوالي طن و 331 كيلوجرام.

التصميم الداخلي للسيارة :
سوف نتحدث في المقام الاول في هذة الفقرة عن كرسي القيادة الذيث يمتلك شكل جذاب وعصري ولكنه في المقابل لا يعطي الراحة الكبري التي تنتظرها منها ولكن في العموم فهو جيد.
اما عن باقي اجزاء التصميم الداخلي للهوندا سيتي فنلاحظ حرص شركة هوندا الشديد في الاهتمام بأدق تفاصيل التصميم والجودة العالية للمكونات حتي توفر أعلي مستويات المتعة اثناء القيادة لكل الركاب.


محرك السيارة :

تأتي السيتي بمحرك 16  1500cc ويستطيع هذا المحرك توليد قوة حصانية بمقدار حوالي 118 حصان وهذا ما يساعد في جعل سيارة السيتي احدي السيارات الاقتصادية في استهلاك الوقود حيث انها تستهلك الوقود بمعدل 5.1 لتر لكل 100 كيلومتر ولهذا ايضا تمتلك السيتي تانك بنزين بحجم 40 لتر فقط وهذا يعتبر قليل بالنسبة الي منافسيها من نفس الفئة مثل اللانسر التي تمتلك خزان وقود بحجم 59 لتر ولكن يرجع هذا الي ان استهلاك السيتي من الوقود اقل بمقدار متوسط من استهلاك اللانسر للوقود.
اما بالنسبة لذراع ناقل الحركة “الفتيس” فهي تحتوي علي فتيس اوتوماتيك 4 سرعات بجر امامي

 

Website Pin Facebook Twitter Myspace Friendfeed Technorati del.icio.us Digg Google StumbleUpon Premium Responsive

Comments

comments

لا تعليقات

اترك تعليق